اتصل بنا
 

 اختتام اجتماع وزراء المالية العرب

نيسان ـ نشر في 2015-04-07

x
نيسان ـ

اختتم مجلس وزراء المالية العرب مساء الثلاثاء، اجتماعه الدوري السادس برئاسة وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف وبمشاركة الاردن ممثلا بوزير المالية امية طوقان ووزراء مالية الدول العربية.

واصدر المجتمعون بيانا اشاروا خلاله للقضايا التي نوقشت في الاجتماع وفي مقدمتها: تحسين العدالة والكفاءة في الأنظمة الضريبية في الدول العربية، مؤكدين أهمية تطوير النظم والسياسات الضريبية في الدول العربية بما يعزز الكفاءة والعدالة الاقتصادية.

واوضح البيان انه تم استعراض جهود الاصلاحات التي تقوم بها بعض الدول العربية والتحديات التي تواجهها، مؤكدا ضرورة اتخاذ الاصلاحات التي تنسجم مع الاحتياجات والاوضاع الاقتصادية والمالية للدول العربية.

وقال البيان ان المجلس ناقش في اجتماعه قضايا مواجهة بطالة الشباب وزيادة فرص العمل المنتجة في الدول العربية، مؤكدا اهمية المتابعة للإصلاحات الهيكلية لتطوير أسواق العمل والاهتمام بالتدريب والتأهيل بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

ودعا المجلس في بيانه الى ضرورة ان تحظى الدول العربية بحصص وقوة تصويتية في صندوق النقد والبنك الدوليين، بما ينعكس تأثيرها في الاقتصاد العالمي، والدور الذي تلعبه في تعزيز استقرار أسواق الطاقة، مجددا دعوته لتكثيف الجهود لزيادة توظيف مواطنين من الدول العربية، لاسيما في الوظائف العليا.

ووفق البيان، فقد ناقش المجلس العلاقات مع المؤسسات المالية الدولية في ضوء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات الاقليمية والدولية والتطورات في أسواق النفط العالمية، مثلما ناقش اهمية توفير المزيد من الدعم المالي والفني للدول العربية التي تمر بتحولات سياسية والدعوة الى المزيد من الشراكات بين المؤسسات المالية الدولية والمؤسسات المالية العربية.

(بترا)

نيسان ـ نشر في 2015-04-07

الكلمات الأكثر بحثاً